الثلاثاء، مارس 13

هل رأيت صور الصحابة الحقيقية ؟؟!


السلام عليكم ورحمة الله ،،

كان لنا لقاء اليوم برئيس لجنة شباب الأعمال في جدة، ومؤسس شركة Visualizt أيمن جمال،

اليوم رأيت صور بعض الصحابة رضي الله عنهم !

الصدمة الحقيقية بالنسبة لي كانت في صورة سيدنا عمر بن الخطاب !

التقطت بعض الصور لكن للأمانة لا استطيع نشرها بسبب حقوق الملكية،
هذا رابط لعرض سابق موجود على اليوتيوب (ارجو الاطلاع عليه قبل قراءة التدوينة) ..




العرض اليوم كان به صور لشخصيات أخرى، ومعلومات وحقائق أوسع ، سأضع بعضها:



*أسس أيمن جمال شركة انتاج ضخمة تنافس شركة بيكسار، بتكلفة 30مليون دولار، تعتمد الشركة نظام الأسهم، 50الف دولار كحد أدنى للسهم (ولايقبل التبرعات)!

*تلقى الدعم والرغبة في المشاركة من جهات كثيرة معظمها من امريكا واوربا يهودية، بعضها يريد التبني والدعم والبعض المشاركة، فين حين أن أقوى عرض كان من شركة يهودية!

*كلمه من امريكا الفنان الكبير المغربي حسن الايوبي واحد من 3 شخصيات عملت على فلم افتار ، يرغب في الانضمام للشركة، وكانت مفاجأة بالنسبة لد.أيمن !

*يعمل معه حالياً 42 شخص عربي مسلم متخصص سبق لهم العمل في انتاج افلام عالمية، والبقية عدد قليل من امريكا واوربا، مع اشتراطه على كل منهم أن يدرب 3 مسلمين!

*مقر الشركة في دبي، يعمل بها 125موظف وموظفة أغلبهم بنات متخصصات، 87% من مجمل العاملين في الشركة مسلمين.

*خلال عمله على هذا المشروع الضخم سافر ل9دول، لانتقاء أفضل العاملين المتخصصين، وشهد اسلام عدة شخصيات من ضمنهم محامي كبير ومعروف من ولاية تكسس، ساعده في الوصول لرجل اعمال يهودي يملك شركة من أصل 7شركات مسيطرة على الميديا الامريكية !

*يعمل منذ سنوات على انتاج فلمه الأول "بلال"، يجسد فيه شخصية وحياة سيدنا بلال المليئة بالأحداث الدرامية، ويتميز بانتاجه للفلم بعد دراسة وبحث دقيق استمر 6سنوات، بخلاف الأفلام السابقة التي عرضت شخصيات الصحابة بدون بحث وتحري .

*والأهم هو توضيحه أن هذا المشروع أخذ وقتاً طويلاً جداً من البحث والتمحيص والتوثيق من أمهات وكبار الكتب، سواء في وصف أشكال الصحابة أو تلخيص قصص حياتهم وأحداثها، كما تطرق لمسألة الحرام والحلال (لأنها الأهم) ، حيث (وبعد اطلاع شامل على المشروع فكرةً وتنفيذاً) أفتى له عدة علماء من خارج المملكة وداخلها بجواز هذا المشروع وباركوه، بل أفتى أحدهم بوجوبه وأهميته في هذا الزمان!
منهم: العلامة الشيخ محمد الشنقيطي، الشيخ فيصل مبارك عضو هيئة كبار العلماء وغيرهم..

*والأجمل أن الدكتور أيمن لا يسعى لانتاج الفلم فقط؛ ولكن لتأسيس شركة منافسة وامتلاك صناعة منفردة، تحاكي الشخصيات المشهورة مثل بات مان وشرِك وفلّة !


كل التوفيق للرائع أيمن جمال وشريكه عباس ابراهيم، ولكل العقول المبتكرة ..

هناك تعليق واحد:

  1. يالله تبغى قصص للصحابه مثل شريك وباتمان شي قوي قوي هذا امتهان للصحابه يالله والله شي يبكي الله ينور بصيرتك ويهديك وربي قلبي يعورني ماقدرت اكمل المقطع يالله من هذا الزمن في سوريا يمتهن صحابي بنبش قبره وفي السعوديه يمتهن الصحابه بتجسيدهم ككراكتر افلام كرتون لتسلية الاطفال يااخي في الف طريقه غير هذي الطريقه لاحول ولاقوة الا بالله

    ردحذف